بيروت: أكد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اللبناني أسعد حردان أن التهديدات الاسرائيلية المتصاعدة بالمنطقة والانتهاكات الاسرائيلية الاستفزازية المتواصلة للأجواء والسيادة اللبنانية تندرج في اطار طبيعة اسرائيل العدوانية والارهابية مؤكداً جهوزية لبنان جيشاً ومقاومة وشعبا واستعداده لكل الاحتمالات.

وقال حردان في تصريح اليوم: إن اسرائيل وبوصفها كياناً قائماً على الاحتلال والارهاب والتوسع لا يمكن أن تتخذ سوى قرارات الحرب لكن قوى المقاومة والممانعة تمتلك بالمقابل قرار الصمود والمواجهة والتحرير.

وفي سياق آخر دعا حردان القوى الفلسطينية كافة إلى الامساك باللحظة السياسية وتحقيق مصالحة داخلية تعيد الاعتبار إلى ثوابت النضال الوطني واستعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة.

من جهته أكد مسؤول وحدة العلاقات الخارجية في حزب الله الشيخ علي دعموش في كلمة له اليوم أن التهديدات الاسرائيلية المتواصلة ضد لبنان جزء من الحرب النفسية التي يمارسها المسؤولون الاسرائيليون لترهيب الناس وإضعاف إرادتهم وردع المقاومة مشيراً إلى أن وجود المقاومة والوحدة الوطنية اللبنانية هما من أهم أسباب القوة في لبنان داعياً إلى تحصين قوة لبنان وزيادة مناعته.

وفي السياق ذاته أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والتضامن العربي لمواجهة التهديدات الاسرائيلية المتواصلة ضد لبنان ومقاومته.

من جهة أخرى أدان اللقاء في بيان بعد اجتماعه اليوم في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان جريمة اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس داعياً إلى اليقظة والحذر من مؤامرات العدو الاسرائيلي ضد المقاومين.