قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بورت أو برنس: دعا البنك الدولي الى quot;تعزيز قدرات حكومة هايتي في اطار اعادة اعمارquot; هذا البلد الذي ضربه زلزال قوي في 12 كانون الثاني/يناير اسفر عن اكثر من 217 الف قتيل، وفق اخر حصيلة ادلت بها السلطات. وقال فرانسيس جيسكييري الموفد الخاص للبنك الدولي الى هايتي quot;من المهم توفير آلية تتيح تعزيز الدولة خلال عملية اعادة الاعمار هذهquot;.

واضاف جيسكييري إنه في اطار اعادة اعمار البلاد، يأمل البنك الدولي بان يضطلع بدور يدعم تنسيق التعبئة وادارة الاموال التي ستؤمنها الدول والمؤسسات. وتابع quot;نعلم انه سيتم حشد وسائل مهمة لدعم هايتي. المهم هو وضع آلية لتفادي تشتت العروضquot;. وقال ايضا quot;من جهتها، تستطيع المؤسسة ان (...) تساعد الحكومة في القيام بتنظيم مالي واداريquot;. من جهة اخرى، اكد جيسكييري ان قضية الفساد تظل في صلب عمل البنك الدولي.

وقال quot;لا يمكننا السماح بانفاق المال (الذي قدمه) المساهمون الالمان والاميركيون والفرنسيون من دون وضع آليات مراقبة واحترامها. في ما يتجاوز اعادة الاعمار في ذاتها، انه جانب سيكون في صلب الاصلاح وتعزيز النظام الاداري في هايتيquot;. وقدم البنك الدولي هبة بقيمة مئة مليون دولار الى السلطات الهايتية مساهمة منه في الجهود الدولية لمواجهة تداعيات زلزال 12 كانون الثاني/يناير.