عمان:اعلن مصدر رسمي اردني انه تم السبت اجلاء عوائل اردنية وفلسطينية وسورية من بور او برنس وذلك بعد 11 يوما على الزلزال المدمر الذي ضرب هايتي وادى الى مقتل نحو 111 الفا و500 شخص.
وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان طائرة اماراتية كانت قد نقلت 90 طن من المساعدات العاجلة للمتضررين من زلزال هايتي اعادت عائلات اردنية وفلسطينية وسورية من الجاليات العربية المقيمة في هايتي.

واوضحت الوكالة ان quot;جنودا من مجموعة قوات حفظ السلام الاردنية استضافوا هذه العائلات التي تلقت الرعاية والاهتمامquot;.
ونقلت الوكالة عن الاميرة هيا بنت الحسين سفيرة الامم المتحدة للسلام، عقيلة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء الامارات وحاكم دبي، التي كانت على متن الطائرة العائدة قولها ان quot;الحقيقة المحزنة هي أن هايتي قد أهملت لوقت طويل وجاء هذا الزلزال كنداء لايقاظ المجتمع الدولي أجمعquot;.

واضافت quot;علينا وبسرعة أيصال الغذاء والادوية والمياه اليوم من دون تأخير ويجب أن نبقى ملتزمين بالمساعدة حتى مع عملية اعادة بناء هايتيquot;.
واكدت quot;اهمية المشاركة في اعمال الاغاثة والوصول الى الاسر الهايتية التي فقدت الكثير والتي تكافح الآن من أجل البقاء فقطquot;.
وتترأس الاميرة هيا ابنة العاهل الاردني الراحل الحسين بن طلال والتي تم تعيينها سفيرة الامم المتحدة للسلام في أيلول/سبتمبر من عام 2007 تكية quot;أم عليquot; وهي أول منظمة غير حكومية للمساعدة الغذائية في العالم العربي.