قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال مسعفون فلسطينيون ان غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة اليوم الخميس أسفرت عن مقتل ناشط واصابة فلسطينيتين بجروح. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان إسرائيل شنت الغارة بعد ساعات من هجوم مسلحين فلسطينيين على دورية للجيش على الحدود مع القطاع لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقال مسعفون فلسطينيون في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان فتاتين فلسطينيتين أصيبتا بجروح في الهجوم على الحدود عندما رد الإسرائيليون باطلاق النار. وقال الفلسطينيون ان النشط الذي لقي مصرعه في الغارة الجوية ينتمي لحركة الجهاد الاسلامي.

إسرائيل تعتقل شخصين في الضفة الغربية إثر قتل جندي

إلى ذلك اعتقل الجيش الإسرائيلي شخصين الخميس في الضفة الغربية المحتلة غداة مقتل احد جنوده طعنا بيد شرطي فلسطيني، على ما افاد متحدث عسكري. وقال المتحدث لفرانس برس quot;اعتقل رجالنا فجرا شخصين مشتبه بهما لاستجوابهما في منزل الشرطي محمد الخطيب جنوب نابلسquot;، بدون اضافة اي تفاصيل اخرى.

وسئل عن احتمال ان يقوم الجيش بهدم منزل منفذ عملية القتل وفق اجراء انتقامي يلجأ اليه الجيش بصورة عامة بعد اعتداءات، فقال المتحدث quot;المسألة غير مطروحة حالياquot;. وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت في نسختها الالكترونية ان الجيش ضبط وثائق واجهزة كمبيوتر في منزل الشرطي الفلسطيني الذي اعتقل الاربعاء بعيد طعنه جنديا درزيا إسرائيليا قرب مدينة نابلس. وهو اول إسرائيلي يقتل في اطار النزاع الإسرائيلي الفلسطيني منذ مطلع السنة.

ودانت السلطة الوطنية الفلسطينية الحادث، وقال رئيس الوزراء سلام فياض في بيان ان هذا الحادث quot;يتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية، ومع الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية، وكذلك مع الالتزامات التي اخذتها على عاتقهاquot;. واعتبر الجيش الإسرائيلي في بيان ان quot;هذا الاعتداء خطير لا سيما وان مرتكبه هو ضابط في اجهزة الامن الفلسطينيةquot; التابعة للرئيس محمود عباس.