مقديشو: قتل خمسة مدنيين على الاقل الجمعة بمقديشو في معارك بين القوات الحكومية ومتمردين اسلاميين، وفق ما علم من مصادر رسمية وطبية.
وبدأت المعارك حين اطلق مقاتلو حركة quot;الشباب المجاهدينquot; الاسلامية المتطرفة النار على مواقع حكومية في حي بونديري شمال العاصمة وردت القوات الحكومية بالمثل.

واوضح العقيد محمد علي المسؤول الامني الصومالي لوكالة فرانس برس quot;اطلق ناشطو الشباب وحلفاؤهم هذا الصباح (الجمعة) النار على مواقعنا قرب فلورينزا في حي بونديري اضافة الى منطقة شيبيسquot;.
واضاف quot;انه نوع من الاستفزاز، بيد ان قواتنا دافعت عن مواقعها وردت بالرشاشات الثقيلة والدفاعات الجويةquot;، مشيرا الى اصابة جنديين اثنين بجروح.

واشارت مصادر طبية وشهود الى مقتل خمسة مدنيين واصابة 20 آخرين بجروح في تبادل القصف.
وقال علي موسى رئيس مصلحة سيارات الاسعاف في العاصمة الصومالية لوكالة فرانس برس quot;طال تبادل اطلاق النار والقذائف مناطق مأهولة في شمال مقديشو وجمعت سيارات الاسعاف خمسة جثث و20 جريحا من المدنيينquot;.

وقال عبد الله دوبوي احد سكان حي كاران لوكالة فرانس برس انه راى جثتي قتيلين مدنيين احدهما امراة.
وفرت مئات الاسر من مقديشو في الايام الاخيرة في الوقت الذي تعد فيه القوات الحكومية وقوات الاتحاد الافريقي هجوما على المتمردين بزعامة الشباب.

ويسيطر المتمردون على نحو 80 بالمئة من جنوب الصومال ووسطها، في حين لا تسيطر الحكومة الانتقالية التابعة للرئيس شريف شيخ احمد الا على بضعة احياء في العاصمة وبعض المواقع الاستراتيجية مثل الميناء والمطار.