اعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في الحكومة المقالة التابعة لحماس الاحد ان الجيش الاسرائيلي اعتقل اربعة صيادين في شمال قطاع غزة فيما quot;كانوا يمارسون عملهم بشكل اعتياديquot;.

القدس: قالت وزارة الزراعة الفلسطينية في بيان ان quot;الزوارق الحربية الاسرائيلية هاجمت عند الساعة السادسة (4,00 تغ) من الاحد مركبين من نوع حسكة مجداف على بعد ميل بحري في بحر غزة شمال القطاع واختطفت اربعة من الصيادين كانوا يمارسون عملهم بشكل اعتياديquot;. واوضح البيان ان quot;الصيادين الاربعة المختطفين من عائلة واحدةquot;، مشيرا الى ان quot;القوات الاسرائيلية اقتادتهم ومركبيهم الى جهة مجهولةquot;.

وحمل البيان quot;اسرائيلالمسؤولية الكاملة عن حياة الصيادين الاربعة وعن معاناة الصيادين الفلسطينيين بشكل عامquot;، مطالبة quot;بالافراج عنهم واتخاذ مواقف جريئة من قبل المنظمات والمؤسسات الدولية لحماية الصيادين الفلسطينيين من بطش الاحتلال وانهاء معاناتهم المتواصلة منذ اعوامquot;. وتعذر الحصول على تأكيد من الجيش الاسرائيلي بما حصل.

ولا تزال اسرائيل تفرض حصارا على قطاع غزة منذ سيطرت عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في حزيران/يونيو 2006 بعد مواجهات مسلحة مع مناصري حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ويعمل حوالى 3600 فلسطيني من قطاع غزة في الصيد على طول اربعين كيلومترا من ساحل القطاع الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا تاما منذ سيطرة حركة حماس عليه منتصف يونيو/حزيران 2007، بحسب نقابة الصيادين.