قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتقد مثال الآلوسي أن طارق الهاشمي ساعد على إخفاء الوزير السابق أسعد الهاشمي بعد صدور أمر باعتقاله.

بغداد: كشف رئيس حزب الامة العراقية مثال الآلوسي عن ضلوع نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي في جريمة اغتيال نجليه (ايمن وجمال) في منطقة حي الجامعة ببغداد.
وقال الآلوسي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الحزب الاحد ان التحقيقات اثبتت تورط وزير الثقافة السابق اسعد الهاشمي بتحريض وتأييد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي في جريمة اغتيال نجليه بحسب اعترافات المدانين الاربعة الذي نفذوا الجريمة والذين حكمت المحكمة الجنائية عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت .

واوضح الآلوسي ان طارق الهاشمي ساعد على اخفاء الوزير الهارب بعد اصدار القضاء امرا بالقاء القبض عليه , مؤكدا انه هربه خارج العراق بطرقه الخاصة .

واشار الالوسي الى ان القضاء العراقي والدوائر الامنية ومديريات الاستخبارات على علم بتفاصيل القضية , مؤكدا على انه سيحرك الدعوى القضائية ضد المتهمين في القضية المذكورة.

يذكر انه وفي التاسع من شباط عام 2005 تحركت سيارة من نوع اوبل يستقلها اربعة أشخاص يرتدون الملابس الرياضية بالقرب من سيارة ولدي مثال الآلوسي ايمن وجمال وحيدر حبيب حسين المرافق لهما.وبعد استكمال التحقيقات صدر حكم بالاعدام غيابياً على وزير الثقافة اسعد الهاشمي لضلوعه بقتل نجلي الآلوسي