Sudanese President Omar Hassan al-Bashir addresses supporters ...
الحركة الشعبية تبدأ حملتها الانتخابية لهزيمة البشير

التقى الرئيس السوداني عمر البشير مع وفد الجامعة العربية برئاسة أمينها العام عمرو موسى والمندوبين الدائمين الليلة الماضية وذلك في ختام زيارتهم لاقليم دارفور.

الخرطوم:أطلعه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الرئيس السوداني عمر البشير على نتائج الزيارة الداعمة لأهالي الاقليم من أجل ارساء دعائم الأمن والاستقرار فيه ومساندة أهله لتجاوز ويلات الحرب وتشجيعهم على العودة الطوعية لوطنهم.

كما اطلع الرئيس البشير خلال اللقاء على ما تضمنه quot;اعلان الفاشرquot; الخاص بالاجتماع الطاريء والتاريخي لمجلس الجامعة الذي عقد على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سوريا بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور امس، والجهود التي ستقوم بها الدول العربية لمساندة الاقليم بوجه خاص والسودان بوجه عام.

وصرح مصطفى عثمان إسماعيل، مستشار الرئيس السوداني، أن البشير استمع للأمين العام للجامعة العربية وكذلك لرئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية السفير السوري يوسف احمد مندوب سوريا الدائم عن الزيارة التاريخية لوفد الجامعة العربية لدارفور وزيارة ولايات دارفور الثلاثة والوقوف على برامج الجامعة العربية في الاقليم وكذلك ما يتعلق باجتماع مجلس الجامعة العربية في الفاشر ..

وقال أن quot;الرئيس أشاد بالجهد الكبير التاريخي الذي قامت به الجامعة العربية من خلال هذه الزيارةquot;، واضاف للصحافيين عقب اللقاء ان البشير اكد لوفد الجامعة كذلك أن السودان ماض في طريقه نحو اجراء الانتخابات لأن اجراءها سيشكل استقرارا للاوضاع بها، شاكرا في هذا السياق الجامعة العربية على موافقتها بالمشاركة ضمن مراقبي هذه الانتخابات.

كما تحدث الرئيس ايضا عن الجنوب وأن العام القادم هو عام الاستفتاء على حق تقرير المصير وأن الجامعة العربية ستعقد كذلك مؤتمرا للاستثمار نهاية الشهر الجاري في الجنوب السوداني. وقال اسماعيل ان الرئيس البشير يدعم بشدة وبقوة كل الاستثمارات العربية التي ستأتي في الجنوب لأنها ستدعم العلاقة بين الشمال والجنوب وستخدم انسان الجنوب في قضايا التنمية والاستقرار.

مضيفا ان اللقاء تطرق كذلك الى الاستعدادات الجارية بشأن مؤتمر التنمية واعمار دارفور الذي ستستضيفه القاهرة يوم 21 مارس القادم بمشاركة كل الدول العربية والذي تنظمه منظمة المؤتمر الاسلامي.