حكمت كندا على مغربيا كان اعتقل قبل 3 سنوات في النمسا بالسجن مدى الحياة بعد ادانته باعتداءات ارهابية.

مونتريال: ذكرت وسائل الاعلام الكندية ان مغربيا كان اعتقل قبل ثلاث سنوات في كيبيك واتهم بالتعاون مع تنظيم القاعدة من اجل القيام باعتداءات في النمسا، حكم عليه الاربعاء بالسجن مدى الحياة في مونتريال. وذكرت اذاعة quot;راديو كنداquot; ان محكمة فدرالية في مونتريال قررت ان سعيد ناموح (37 عاما) ليس مؤهلا للافادة من اطلاق سراح مشروط قبل مرور عشر سنوات على الاقل على بقائه في السجن.

ووجهت اليه في الاول من تشرين الاول/اكتوبر الماضي اربع تهم منصوص عليها في قانون مكافحة الارهاب من بينها تهمة quot;التآمر بهدف تفجير قنبلة في مكان عامquot;. وبحسب النيابة العامة، كان سعيد ناموح على اتصال مع ثلاثة شبان ينشطون في تنظيم القاعدة واوقفوا في النمسا. وكان خطط معهم على تفجير سيارة مفخخة في هذا البلد.

وعثرت في حاسوبه على رسائل تجسد رغبته في القيام باعمال ارهابية رغم انه لم ينفذ عملية انتحارية. واشتبه ايضا بانه قريب من تنظيم القاعدة وشارك في بث شريط فيديو يهدد النمسا والمانيا بشن عمليات انتقامية بسبب مشاركتهما في الحرب على افغانستان.

ووصف وكيله المحامي رينيه دوفال الحكم الذي اصدرته المحكمة بانه quot;قاس جداquot;، في حين كشف القاضي كلود لوبلون ان المتهم لم يبد اي اسف وانه لا يزال خطيرا، وفق ما ذكرت محطة التلفزيون الكندية الرسمية quot;سي بي سيquot;.