أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال لقائه وزيرة الخارجية الأميركية ضرورة العمل لاحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط.

الرباط: قالت وكالة أنباء المغرب العربي ان العاهل الغربي اعرب عن دعمه لجهود الرئيس الأميركي باراك اوباما بهدف اعادة اطلاق مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية على اسس دائمة وشاملة خلال لقائه وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مدينة ورزازات جنوبي المغرب اليوم .

وجدد التزام بلاده بالعمل بمسؤولية وروح بناءة لتحقيق السلام عبر اقامة دولة فلسطينية مستقلة تتمتع بكافة مقومات الحياة عاصمتها القدس الشريف تعيش الى جانب اسرائيل في سلام ووئام.

وأعرب العاهل المغربي بصفته رئيسا للجنة القدس عن تنديده الشديد بالاعمال غير المشروعة والخطيرة التي تقوم بها اسرائيل في هذه المدينة المقدسة وبخاصة في باحات المسجد.

من جانب آخر جدد العاهل المغربي التزام بلاده التوصل الى حل سياسي نهائي للنزاع الاقليمي حول قضية الصحراء المغربية في اطار المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

يذكر ان اللقاء جرى على هامش مشاركة كلينتون في منتدى المستقبل الذي بدأ اليوم ويختتم غدا بمشاركة 30 دولة عربية واجنبية من بينها دولة الكويت التي تشارك بوفد يترأسه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.