قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الموصل: اعلن مصدر امني عراقي اليوم الخميس ان قوات البشمركة (مليشيات كردية) اعتقلت مسؤولين محليين في قضاء الحمدانية التابع لمحافظة نينوى شمال العراق مساء الاربعاء.

واوضح المصدر ان quot;قوات اليشمركة اعتقلت مساء الاربعاء حسين حمد الطائي رئيس مجلس قضاء الحمدانية واحد مرافقيه واقتادوهما إلى جهة مجهولةquot;.

وأشار إلى ان الطائي ldquo;كان متوجها الى مقر عمله حين تم اعتراضه في نقطة تفتيش عند مفرق الحمدانية (40 كم شرق الموصل) وطلبوا منه مرافقتهمquot;.

واضاف المصدر ان quot;القوة عاودت واعتقلت سعيد البري عضو مجلس القضاء عند منتصف ليل الاربعاء الخميس في منزلهquot;.

بدوره، اعتبر محافظ نينوى اثيل النجيفي في بيان ان quot;الاعتقال (يندرج) ضمن سلسلة الاعمال الاستفزازية التي قامت بها قوات البشمركةquot;.

واكد ان هذه القوات اعتقلت في الاونة الاخيرة سبعة اشخاص ولم يطلق سراحهم الى حتى الان.

واضاف ان هذه quot;الاعمال بهذه المناطق تشير الى حالة من الياس التي تمر بها قوات البشمركة وادراكها انها تفقد سيطرتها فيها وان الاهالي يتذمرون من وجود مثل تلك القواتquot;.

يشار الى ان قوات البشمركة التي اطلقت على نفسها مؤخرا حرس الاقليم تنتشر في عدد من اقضية ونواحي الموصل التي تطالب حكومة اقليم كردستان بضمها لاقليمهم.

والحمدانية التي تقطنها غالبية مسيحية هي احد هذه الاقضية في نينوى.

واضاف المحافظ quot;لاشك ان الاعمال اليائسة هذه تسبب حالة اثارة الفوضى والقلق وهي خطة لاحداث فوضى في محافظة قبل الانتخابات النيابيةquot;.

واكد المحافظ ان quot;البشمركة مجبرة على التنازل للقانون وعن كل الاعمال الخارجة عن القانون التي تقوم بهاquot;.

لكن خسرو كوران مسؤول تنظيمات الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل نفى علمه بالاعتقال.

وقال انه quot;لا توجد لدي معلومات حول اعتقال رئيس مجلس بلدية الحمدانيةquot;.

واضاف quot;لا توجد لدي معلومات عن الجهة التي اعتقلته واتهامات اثيل النجفي لنا شيء اعتيادي لانه دائما يلجأ الى هذا الاسلوبquot;.

ويسود توتر كبير بين قائمة الحدباء بزعامة النجيفي وتحالف التاخي الكردي المتنافستين في المنطقة.