This image grab taken from Iranian local TV station IRIB, shows ...

طهران: اكد السفير الباكستاني في طهران محمد عباسي اليوم الاربعاء ان باكستان ساعدت ايران على اعتقال عبد الملك ريغي زعيم حركة جند الله السنية المتمردة على متن طائرة ركاب مدنية كانت آتية من دبي.

وقال السفير الباكستاني في مؤتمر صحافي quot;سأقول لكم ان هذا العمل لم يكن ممكنا لولا تعاون باكستانquot;. واضاف quot;انا سعيد لأنه قد اعتقل، وستكتشفون معلومات اخرى في اليومين او الثلاثة المقبلةquot;.

وكان وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي اكد الثلاثاء ان اعتقال ريغي هو نتيجة quot;عملية استخباراتية استمرت خمسة اشهرquot; قامت بها ايران quot;من دون اي مساعدة من بلدان اخرىquot;.

وكانت جند الله اتهمت لدى تأكيد اعتقال زعيمها quot;وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية واجهزة استخبارات افغانية وباكستانيةquot; بمساعدة طهران.

واكد السفير الباكستاني من جهة اخرى ان quot;باكستان كانت تسعى ايضا الى اعتقال ريغيquot;، مؤكدا ان التأكيدات ان زعيم جند الله وحركته كانا يستفيدان من دعم باكستاني قد quot;صدمتهquot;.

وكانت طهران اتهمت مرارا اجهزة الاستخبارات الباكستانية والاميركية والبريطانية بدعم جند الله من اجل زعزعة الاستقرار في المناطق الايرانية المحاذية للحدود الباكستانية.

وجدد المسؤولون الايرانيون الثلاثاء اتهاماتهم للولايات المتحدة وبريطانيا، لكنها لم تتحدث عن باكستان.

واشار السفير الباكستاني الى ان اسلام اباد سلمت طهران في السابق اعضاء آخرين في هذه الحركة السنية المتطرفة التي اعلنت مسؤوليتها عن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في جنوب شرق ايران القريب من الحدود الباكستانية، ولاسيما منهم شقيق عبد الملك ريغي.

وخلص السفير الباكستاني الى القول quot;لا يستطيع احد ان يقول ان باكستان تقوم بتحركات ضد ايران (...) باكستان تحارب الارهاب الذي لا هوية له ولا حدودquot;.