إسلام آباد: قال مسؤول أمني ان قوات الامن الباكستانية انقذت اثنين من السيخ من بين ثلاثة خطفوا مقابل فدية في شمال غرب البلاد المضطرب بعد ايام من العثور على الثالث ميتا. وكان الثلاثة خطفوا من منطقة خيبر على الحدود مع افغانستان في يناير كانون الثاني. وعثر على جثة احدهم مقطوعة الرأس الاسبوع الماضي.

وشنت القوات الحكومية عملية في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين تمكنت خلالها من انقاذ الاثنين الاخرين. وذكر مسؤول أمني طلب عدم نشر اسمه لرويترز quot;بعض الارهابيين قتلوا في العملية أيضا.quot; ويمثل السيخ اقلية محدودة في باكستان ذات الاغلبية المسلمة الا ان جالية كبيرة منهم تعيش في خيبر ومناطق اخرى في شمال غرب باكستان. ويدير معظمهم تجارة خاصة.

ويعرف عن خيبر انها وكر للانشطة الاجرامية كالخطف والتهريب وتجارة المخدرات واختطاف السيارات. ويعتقد ان هؤلاء المجرمين أنشأوا علاقات مع الاسلاميين المتشددين في السنوات الاخيرة.

وقال مسؤولون امنيون ان من المعتقد ان ثلاثة متشددين قتلوا ايضا في تبادل لاطلاق النار مع القوات الامنية بالقرب من وزيرستان الشمالية على الحدود الافغانية كما عثر يوم الاثنين أيضا على جثث خمسة متشددين في اقليم سوات بشمال غرب البلاد.