رام الله: حثت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم المجتمع الدولي وعلى رأسه اوروبا والولايات المتحدة الاميركية وروسيا والصين والامم المتحدة وكافة منظمات حقوق الانسان على اتخاذ موقف جاد وعاجل تجاه الممارسات والاجراءات الاسرائيلية في القدس المحتلة .
جاءت هذه الدعوة في نداء اصدرته اليوم دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير اكدت فيه ان آخر هذه الاعتداءت والاستفزاز الكبير والمتواصل هو ما تقوم به القوات الاسرائلية في المسجد الاقصى ومنعها المصلين من الصلاة فيه.

وقالت الدائرة في ندائها ان انتهاكات الاحتلال والجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني وردود الافعال العربية والدولية دلالة على خطورة ما آلت اليه الاوضاع في القدس المحتلة ما يتطلب تدخلا دوليا عاجلا من الامم المتحدة ومجلس الامن واتخاذ قرارات رادعة عقابية تلزم اسرائيل على وقف اجراءاتها في القدس المحتلة.
واضافت ان بيانات الشجب والاستنكار العربية والاسلامية لم تعد كافية مطالبة بتحرك سريع لعقد قمة عربية طارئة واخرى اسلامية تفرض على المجتمع الدولي موقفا ملزما لاسرائيل التي تتحدى الارادة الدولية بقرارات واجراءات الضم الاخيرة للمقدسات والاماكن التراثية الفلسطينية