قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية الثلاثاء ان الولايات المتحدة quot;تقدرquot; تدخل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو لدى رئيس بلدية القدس لارجاء العمل في مشروع لبناء منتزه اثري في حي عربي في المدينة المقدسة.
وقال المتحدث فيليب كراولي quot;لقد اخذنا علما بان رئيس الحكومة نتانياهو طلب من رئيس البلدية مواصلة النقاش مع السكان قبل استكمال العمل في المشروع ونحن نقدر هذا التدخلquot;.

وكان رئيس بلدية القدس نير بركات يعتزم الاعلان عن مشروع المنتزه الذي اطلق عليه اسم quot;حديقة الملكquot; وهو الاسم العبري لمنطقة البستان على مشارف البلدة القديمة التي تسكنها غالبية من الفلسطينيين.
الا ان نتانياهو قال انه بينما يعتقد ان البلدية يجب ان تفعل ما تراه مناسبا، الا ان المضي قدما في هذا المشروع الان سيخدم quot;مصالح جماعات تريد التسبب في خلافات وتظهر اسرائيل بصورة مشوهة داخل البلاد وخارجهاquot;.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية وصفت الاثنين بquot;غير البن


مصر تدين بناء حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة
هذاودانت مصر الثلاثاء اعلان اسرائيل عن بناء 600 وحدة سكنية في حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة واعتبرته عملا quot;غير مشروعquot;.
وكشفت صحيفة هآرتس في 26 شباط/فبراير ان السلطات الاسرائيلية اعطت الضوء الاخضر لبناء 600 وحدة سكنية في حي استيطاني في القدس الشرقية في قرار اعتبر الفلسطينيون ان هدفه quot;افشال جهود السلامquot;.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي في بيان ان الوحدات الاستيطانية الجديدة دليل على quot;وجود اصرار اسرائيلي على تجاهل الجهود المبذولة لتحقيق تقدم في العملية السياسية مع الفلسطينيين.
واضاف quot;من المؤسف ان يكون هناك مثل هذا التعنت والاصرار الاسرائيلي على ابنية غير مشروعة وغير قانوية على اراض فلسطينية محتلةquot;.