يقول ضابط عراقي رفيع إن تهديدات القاعدة مجرد اضغاث احلام، وقال إن القوات الامنية انهت الاستعدادات الخاصة لإجراء الانتخابات.

بغداد: قلل ضابط عراقي رفيع اليوم السبت من تهديدات تنظيم القاعدة ضد المشاركين في الانتخابات التشريعية المقررة غدا الاحد، ووصفها بانها مجرد quot;اضغاث احلامquot;. وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم عمليات بغداد خلال مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول تهديدات القاعدة، انها مجرد quot;اضغاث احلامquot;.

وهدد تنظيم القاعدة امس الجمعة كل من يشارك في الانتخابات بالقتل معلنا فرض quot;حظر التجولquot; الاحد في جميع انحاء البلاد بحسب موقع quot;سايتquot; الاميركي لرصد المواقع الاسلامية. ونقل الموقع عن موقع اسلامي على الانترنت ان quot;دولة العراق الاسلامية تعلن حظر التجول يوم الانتخابات (...) من السادسة صباحا حتى السادسة مساء في جميع انحاء العراق وخاصة في المناطق السنيةquot;.

وحذر من يخرق حظر التجول هذا بانه quot;يعرض نفسه والعياذ بالله لغضب الله ولكل صنوف اسلحة المجاهدينquot;.

وقال عطا ان القوات الامنية quot;انهت الاستعدادات الخاصة لاجراء الانتخابات في الموعد المحدد، هناك تعليمات تتمثل بحظر تجول المركبات واغلاق الحدود والاجواء اعتبار من العاشرة (19,00 ت غ) مساء اليوم، حتى الخامسة (02,00 ت غ) صباح الاثنينquot;.

واكد عطا الاخذ في الاعتبار جميع الاحتمالات التي قد ترافق الانتخابات قائلا quot;سيحاول البعض من اعداء التجربة الديموقراطية كلما اتيحت لهم الفرصة ان يعبثوا بامن المواطنين او استغلال بعض الثغرات الامنيةquot;.

وقال quot;هناك انتشار مكثف في بغداد والمناطق الاخرى (...) وتمكنت قوة من ضبط اربعة احزمة ناسفة اليومين الماضيين والعثور على مصنع للعبوات اللاصقة وقبل قليل قبضنا على انتحاري في ابو غريبquot;.