تقول السلطات الباكستانية إن قائدا كبيرا في طالبان بالإضافة لعشرين مسلحاً قتلوا في غارة جوية في وادي سوت.

بيشاور: اكدت السلطات الباكستانية السبت ان قائدا بارزا في حركة طالبان في وادي سوات و20 على الاقل ممن يشتبه في انهم مسلحون قتلوا في غارة جوية. وصرح وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك ان فاتح محمد وعددا ممن يشتبه في انهم من المسلحين قتلوا عندما قصفت مروحيتان مخابئ لمقاتلي طالبان الجمعة في قرية دوايزاي في منطقة محمد القبائلية.

وكان فاتح محمد قائدا بارزا في وادي سوات حيث شن الجيش الباكستاني هجوما واسعا في نيسان/ابريل الماضي لطرد مسلحي طالبان الذين كانوا يسيطرون على المنطقة. ولم يؤكد الوزير مقتل قائدين بارزين آخرين من طالبان.

وتردد ان مولوي فقير محمد، نائب زعيم حركة طالبان الباكستانية وقاري ضياء الرحمن، القائد في جنوب وزيرستان، اصيبا في الغارة. وصرح مالك للصحافيين في بيشاور ان الرجلين quot;كانا في تلك المنطقة امس (الجمعة) واذا نجوا من الغارة الجوية فستكون تلك معجزةquot;.

واضاف quot;لن استطيع تأكيد مقتلهما الا عند العثور على جثتيهماquot;. وتتعرض باكستان لضغوط اميركية شديدة للقضاء على المسلحين المرتبطين بطالبان والقاعدة الذين يتسللون الى افغانستان لمهاجمة القوات الغربية التي تقاتل في ذلك البلد منذ ثماني سنوات.