أبوظبي / ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر الرئاسة صباح اليوم بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .
ووافق المجلس على عدد من المذكرات المرفوعة من قبل المعالي الوزراء بعد مناقشتها وفي مقدمتها اعتماد عدد من المواصفات القياسية الإلزامية لدولة الإمارات وتعديل بعض لوائح المواصفات المعتمدة سابقا.
كما وافق المجلس على إنشاء سفارة للدولة في جمهورية تشيلي واعتمد ميزانية صندوق الزكاة وصندوق الزواج في الدولة للعام 2010 الجاري.
وتم خلال الجلسة الموافقة على تعديل بعض أحكام قانون إنشاء الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووافق مجلس الوزراء كذلك على الإتفاقية الموقعة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان الخاصة بنقل المحكوم عليهم من مواطني الدولتين وعلى الإتفاقية الموقعة بين الدولة وجمهورية اليونان بشأن الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي لاسيما بالنسبة للضريبة على رأس المال.
ووافق المجلس أيضا على تعديل وتجديد الإتفاقية الموقعة بين الدولة ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشأن المركز الدولي للزراعة الملحية للفترة من عام 2010 الى 2014 وعلى الإتفاقية الموقعة بين الدولة وجمهورية صربيا الخاصة بالنقل الجوي بين البلدين.
كما صادق مجلس الوزراء على الإتفاقية المبرمة بين الدولة وجمهورية كوريا الجنوبية بشأن النقل الجوي.
ووافق أخيرا على عدد من التعيينات والترقيات لعدد من موظفي الجهات الحكومية كما اطلع المجلس على التقرير المالي لتنفيذ الميزانية العامة للإتحاد عن عام 2009 المنصرم وعلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ صيالها القرارات التي تصب في خدمة الوطن والمواطن.