تقول صحيفة يديعوت إن السلطة الفلسطينية تعمل على إصدار قانون يحظر العمل في المستوطنات الإسرائيلية.

غزة: ذكرت صحيفة (يديعوت احرنوت) اليوم ان السلطة الفلسطينية تتجه لاتخاذ قرار بمنع العماتل الفلسطينيين من العمل في المستوطنات الاسرائيلية التي تقام في الضفة الغربية والقدس. واشارت الصحيفة على موقعها الالكتروني الى quot;ان قانونا يجري وضعه من قبل وزراء في الحكومة الفلسطينية حيث من المتوقع ان يوقع عليه رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس في نهاية الشهر الجاريquot;.

ووفقا للصحيفة quot;فان ما بين 20 الى 30 الف فلسطيني يعملون في هذه المستوطنات ومصانعها جميعهم من سكان الضفة الغربية التي تعيش اوضاعا اقتصادية صعبة الامر الذي يمنعهم من الحصول على فرص عمل اخرىquot;.

واشارت الى ان وزير الاقتصاد الفلسطيني حسن ابو لبدة هو الذي يعمل على وضع القانون الخاص بمنع العمل في المستوطنات حيث اعلن ان السلطة الفلسطينية سوف تعمل على وضع بدائل عمل لهؤلاء الذين يعملون في المستوطنات.

وكانت اجهزة الامن الفلسطينية عملت خلال الاشهر الاخيرة على منع ادخال البضائع التي تنتجها المستوطنات الى اسواق الضفة الغربية. ويقطن في مستوطنات الضفة الغربية وفق ما ذكرته يديعوت احرنوت نحو 300 الف مستوطن اسرائيلي يتواجدون الان في 120 مستوطنة مقامة هناك.