ليون / اعلن الانتربول اليوم عن اصدار 16 مذكرة توقيف جديدة بحق مجموعة اخرى من الاشخاص يشتبه بضلوعهم في مقتل القيادي في حماس محمود المبحوح في شهر يناير الماضي في دبي . وبهذا الاعلان، يرتفع الى 27 عدد الاشخاص الذين اصدر الانتربول بحقهم مذكرات توقيف في قضية اغتيال المبحوح الذي اتهمت شرطة دبي الموساد الاسرائيلي (الاستخبارات) بارتكابه .
وقال الانتربول في بيان له ان معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيق وقدمتها سلطات دبي تثبت صلات دولية وضلوع مجموعة كبرى من الاشخاص، اضافة الى دور لفريقين من الاشخاص اعتبرت شرطة دبي انهم على صلة بمقتل المبحوح .
وفي 18 فبراير اصدر الانتربول 11 مذكرة توقيف ضد عناصر من الفريق الاول يشتبه في انهم شاركوا مباشرة بعملية اغتيال المبحوح .
واوضحت الشرطة الدولية ان مذكرات البحث ال16 الجديدة تستهدف الفريق الثاني الذي يشتبه بانه ساعد وشجع الفريق الاول عبر القيام بدور الرصد ومتابعة محمود المبحوح لتسجيل اعماله وتحركاته منذ وصوله الى مطار دبي.
والمجموعة مؤلفة من احد عشر رجلا وخمس نساء بينهم ستة اظهروا الجنسية البريطانية وثلاثة قالوا انهم استراليون في حين لم يكشف الانتربول جنسية السبعة الاخرين .
واعلنت منظمة التعاون الامني الدولي من جهة اخرى انها ستلتقي خلية التحقيق ومقرها في دبي المكلفة بالتحقيق في قضية اغتيال محمود المبحوح .