شُنّ هجوماً عنيفاً على كاتب مصري دعا إلى إنشاء كعبة في سيناء يحج إليها الناس من جميع الأديان، وتدرّ على مصر 30 مليار جنيه سنوياً.

القاهرة: نقلت صحيفة الراية القطرية عن الكاتب المصري سيد القمنى - والذى وصفته بالمعاد للإسلام - دعوته للحكومة المصرية إلى إنشاء quot;كعبةquot; بسيناء لجميع quot;الأديانquot; ليحج إليها الناس من شتى بلاد العالم، وطوال العام، حتى يتم قطع السبيل على بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

واضافت الصحيفة ان القمني و الذي دأب على إطلاق كتابات تنال من الاسلام وتطعن في ثوابته وعقيدته وقيمه - على حد وصفها -، زعم أن مقترحه سوف يدر على الخزينة المصرية نحو 30 مليار جنيه سنويا، وسبق وأن صدرت بحق القمني بيانات تكفير منفصلة من جبهة علماء الأزهر والجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين والجماعة السلفية.

ونقلت الصحيفة عن القمني قوله ان quot; العلاقة مقطوعة بين الاسلام من جهة، وبين العلم والاقتصاد quot;و نافيه للإعجاز عن القرآن الكريمquot;، واشارت الصحيفة الى ان القمني قد زعم - في وقت سابق - أن الدعوة الى الاسلام انتهت بموت النبي صلى الله عليه وسلم، مدللا على ذلك بالآية الكريمة اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناrdquo;.

وفى أولى ردود الافعال الغاصبة على هذه الدعوة وصف الشيخ خالد الجندي كلام القمني المعادي للاسلام و الحائز على جائزة الدولة التقديرية بانشاء كعبة بسيناء لجميع الاديان ليحج اليها الناس من مختلف الملل و الديانات من شتى دول العالم، بإنه ازدراء و تطاول على الاسلام و المسلمين و ليس بالامر المقبول.

ووصفت صحيفة (النبأ) المصرية الأسبوعية دعوة الكاتب المصري سيد القمني؛ بأنها quot;ازدراء للإسلامquot;، وطالبت بإحالة الكاتب إلى النيابة العامة المصرية ومحاكمته بتهمة ازدراء الدين الإسلامي. إلى ذلك، انتقدت وكالة أنباء فارس الإيرانية مطالبة القمنى بإنشاء كعبة جديدة فى سيناء .