الفاتيكان: دان البابا بنديكتوس السادس عشر الاربعاء quot;اعمال العنف الدموية التي تشهدها نيجيريا والتي لا توفر حتى الاطفال الابرياءquot; بعد الهجمات الدامية التي تعرض لها مسيحيون نهاية الاسبوع الماضي قرب جوس (وسط).
وقال البابا في كلمة القاها الاربعاء في ختام جلسة الاستقبال الاسبوعية quot;اقدم تعازي الى ضحايا اعمال العنف الدامية التي شهدتها نيجيريا والتي لا توفر حتى الاطفال الابرياءquot;.

واكد البابا quot;بأسف كبيرquot; ان quot;العنف لا يساهم في حل النزاعات بل يفاقم فقط عواقبها المأسويةquot;، موجها quot;نداء الى كل الذين يتحملون مسؤوليات مدنية ودينية في البلاد للعمل من اجل ضمان الامن والتعايش السلمي للشعب النيجيريquot;.
واعرب البابا عن قربه الروحي من quot;الكهنة والمؤمنين النيجيريينquot;، مشيرا الى انه quot;واثق من انهم سيكونون عنصرا اساسيا للمصالحةquot;.

واعلن مسؤول في شرطة ولاية بلاتو الاربعاء ان المجازر الدينية التي وقعت في نهاية الاسبوع الماضي قرب جوس بوسط نيجيريا اسفرت عن سقوط 109 قتلى نافيا الحصيلة التي اشارت في بادئ الامر الى 500 قتيل.
وافادت مصادر مدنية محلية عن ارقام تتراوح بين 200 و400 قتيل.

ووقعت المجازر ليل السبت الاحد وارتكبها رعاة مسلمون من اتنية الفولاني بحق مزارعين مسيحيين من اتنية البيروم في ثلاث قرى جنوب جوس.