مكسيكو: عثر على جثث 26 شخصا بينهم اربعة قطعت رؤوسهم السبت في ولاية غيريرو جنوب المكسيك على خلفية تسويات حسابات مرتبطة بتهريب المخدرات، على ما اعلنت السلطات. وعثر على جثث اربعة اشخاص مقطوعي الرأس في اكابولكو، كما عثر على اربعة قتلى اخرين في هذا المنتجع الواقع على المحيط الهادئ وفي جواره.

كما افاد مسؤولون عن مقتل ستة شرطيين قرب تولتشينغو شمال شرق اكابولكو. وفي اجوتشيتلان ديل بروغريسو على مسافة 160 كلم من اكابولكو، قتل 11 شخصا يشتبه بانهم من مهربي المخدرات في مواجهات مع عسكريين كانوا يستعدون لمداهمة منزل بوسط البلدة.

واخيرا عثر على جثة صحافي يدعى ايفاريستو سوليس (33 عاما) كان يعمل في الاسبوعية المحلية quot;فيسيون اينفورماتيفاquot; وهي تحمل اثار رصاص في تشيلبانسينغو عاصمة ولاية غيريرو على مسافة مئة كلم شمال شرق اكابولكو، على ما افادت الشرطة المحلية. وغالبا ما يقع الصحافيون quot;ضحايا جانبيينquot; للحرب الدامية الجارية بين الكارتيلات المكسيكية للسيطرة على حركة تهريب المخدرات.

وولاية غيريرو التي تشكل اكابولكو واجهتها السياحية الشهيرة، هي معقل كارتيل quot;فاميلياquot; او العائلة، وهو كارتيل مخدرات يزداد نفوذا في المكسيك. واوقعت الحرب بين مختلف كارتيلات المخدرات المكسيكية من اجل السيطرة على حركة التهريب وامداد السوق الاميركية الضخمة اكثر من 15 الف قتيل خلال السنوات الثلاث الاخيرة رغم انتشار ما يزيد من خمسين الف عسكري لتعزيز الشرطة في مكافحتها.