من المتوقع أن يصل الرهينتين الفرنسيين اللذين افرج عنهما إلى الخرطوم مساء اليوم الأحد.

الخرطوم: اعلن مصدر قريب من الملف لوكالة فرانس برس ان الموظفين الفرنسيين العاملين في منظمة quot;تريانغلquot; الفرنسية الانسانية غير الحكومية اللذين اطلق سراحهما الاحد في دارفور سيصلان مساء الى الخرطوم.

وقال المصدر نفسه ان quot;الفرنسيين الاثنين سيصلان قرابة الساعة 22,15 بالتوقيت المحلي (19,15 ت غ) الى مطار الخرطومquot;. وكان الفرنسيان خطفا قبل اربعة اشهر في افريقيا الوسطى. واعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاحد في بيان نبأ اطلاق سراحهما من دون كشف تفاصيل حول كيفية حصول الامر.

وتبنت عملية خطف الفرنسيين مجموعة غير معروفة تسمي نفسها quot;نسور تحرير افريقياquot;. واكدت السلطات السودانية الاحد انه ستتم احالة الخاطفين على القضاء.

وقال وزير الدولة السوداني للشؤون الانسانية عبد الباقي جيلاني لفرانس برس quot;سنحيلهم على القضاء. نريد اجتثاث ثقافة (الخطف) التي لا ننتمي اليها نحن السودانيينquot;. وتدارك quot;لكنني ساكون صريحا معكم، اخشى مع ذلك ان تحصل عمليات خطف اخرىquot;.

ومنذ اصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير في اذار/مارس 2009، يشهد اقليم دارفور موجة خطف تطاول العمال الانسانيين الاجانب وخصوصا الفرنسيين.