شددت السلطات الإسرائيلية من إجراءاتها لمنع وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.

اعلنت السلطات الإسرائيلية عن اغلاق باب المغاربة احدى بوابات المسجد الاقصى وسط اجراءات اسرائيلية غير مسبوقة في القدس. وقال شهود عيان في تصريحات صحفية ان القوات الاسرائيلية اغلقت باب المغاربة اليوم وغدا.

وياتي هذا بعد ان اقتحمت القوات الاسرائيلية ليلة امس المسجد الاقصى المبارك واخرجت المعتكفين بداخله وغالبيتهم من كبار السن وقاد هذا الاستفزاز الى وقوع مواجهات مع عناصر الشرطة المنتشرة بكثافة في محيط المسجد بالبلدة القديمة.

وقام المستوطنون ليلة امس بادخال ما يسمى سفر التوارة الى quot;كنيس الخرابquot; الذي تنوي السلطات الاسرائيلية افتتاحه اليوم في القدس. وسيتم افتتاح الكنيس اليهودي بحضور مسؤولين اسرئيليين وقيادات المستوطنين ويعتبر الاكبر بين الكنس اليهودية ويبعد امتارا فقط عن المسجد الاقصى.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية اليوم الى اضراب تجاري جزئي لمدة ساعتين في المدينة المقدسة احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى والقدس. وتخضع القدس والاراضي الفلسطينية لطوق عسكري مشدد فرضته القوات الاسرائيلية ليلة الجمعة الماضية ومددته الى يوم غد الثلاثاء الى جانب الحصار المشدد المفروض على حركة تنقل الفلسطينيين في البلدة القديمة حيث يمنع المقدسيون دون سن 50 عاما من الصلاة في المسجد الاقصى.