اكد التيار الصدري ان التظاهرة في ذكرى غزو العراق ستكون في موعدها المحدد.

بغداد: أكد فوزي أكرم ترزي القيادي في التيار الصدري أن التظاهرة quot;المليونيةquot; التي دعا لها زعيم التيار مقتدى الصدر في ذكرى غزو العراق ستكون في موعدها المحدد.

وأشار ترزي إلى أنه quot;تلبية لنداء سماحة السيد مقتدى الصدر سيتوجه العراقيون ومن جميع الطوائف والقوميات إلى قلب بغداد للتظاهر بشكل سلمي وديمقراطي ضد القوات المحتلة في ذكرى إحتلالها للعراق ومن المرجح أن تكون التظاهرة مليونية، بمشاركة الآلاف من طلبة الكليات والمعاهد والناشطين في منظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والإجتماعيةquot;.

ولفت إلى أن quot;المتظاهرين سيرفعون الأعلام العراقية واللافتات ويرددون شعارات تندد بالويلات والمجازر التي إرتكبها المحتل بحق أبناء الشعب العراقي طيلة السنوات السبع الماضية من عمر الإحتلال ومارافقها من تدمير هائل للبنى التحتية في البلادquot;.

وكان الصدر دعا اخيرا في بيان صدر عن مكتبه في مدينة النجف أتباعه إلى التظاهر في يوم التاسع من نيسان/أبريل القادم بمناسبة ذكرى quot;احتلال العراق من قبل القوات الأميركية الكافرةquot;. كما وصف زعيم التيار الصدري ذلك اليوم بأنه quot;يوم أسود حل على العراقيين جميعاquot;، حسب تعبير البيان الذي لم يشر إلى مكان تنظيم المظاهرة.

ودأب التيار الصدري منذ عام 2004 على تنظيم تظاهرة حاشدة سنوياً في العاصمة بغداد ومدينة النجف.