اقام المركز العلمي في الكويتمساء امس احتفالا بمناسبة يوم المياه العالمي بمشاركة بطلتي الكويت للمبارزة لولوة وبلسم الايوب ولاعب كرة القدم في منتخب الكويت بدر المطوع.
واعرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في المركز مجبل المطوع اليوم للصحافيين عن فخر واعتزاز المركز باقامة احتفالية اليوم العالمي للمياه لافتا الى ان هدف الاحتفالية دعوة المركز المجتمع الى الترشيد في استهلاك المياه. واضاف ان موضوع هذا العام الحصول على جودة المياه مشيرا الى بلوغ كمية المياه التي يستهلكها الافراد 400 لتر لكل شخص ما يعد اكبر معدل استهلاك للمياه الصالحة للشرب في العالم. واكد المطوع على اهمية تسخير المجتمع الكويتي لطاقاته وجهوده لصون المياه وعدم هدرها لانها نعمة من الله تعالى داعيا مؤسسات البحث العملي الى عمل برامج توعوية للمجتمع لبيان اهمية الحفاظ عليها لانها مصدر الحياة. واوضح ان المركز العلمي هو الجهة الوحيدة في الكويت التي تحتفل بهذا اليوم اسوة بكل مؤسسات البحث العلمي التي تعنى بشؤون المياه مبينا ان الامم المتحدة تحتفل بهذا اليوم منذ عام 1993. وذكر المطوع ان لاعب كرة القدم بدر المطوع وبطلتي الكويت للمبارزة لولوة وبلسم الايوب وفريق العمل بالمركز قادوا اكثر من 300 طالب وطالبة تتراوح اعمارهم مابين 12 و 18 سنة في مسيرة المشي البالغة 500 متر على الواجهة البحرية للمركز حاملين حجم 3 لترات من المياه.
من جهتها قالت مديرة ادارة موارد المياه في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة فاطمة العوضي للصحافيين انها قدمت محاضرة عن جهود الكويت الجبارة التي تبذلها في انتاج مياة الشرب والمراحل التي تمر بها لتصلح المياه للشرب حسب المواصفات العالمية. واشارت الى احتفالهم بهذا اليوم لتعزيز اهمية المياه واهمية استخدامها بشكل لائق مؤكدة ضرورة الترشيد خاصة ان القران الكريم حث على عدم الاسراف. واوضحت المطوع ان مياه الشرب في الكويت مصنعة حسب المواصفات العالمية وحسب المكونات التي يطلبها جسم الانسان داعية وزارة الكهرباء الى اضافة الفلورايد الى مياه الشرب حتى تستكمل المواصفات المثالية للمياه. وقالت بطلتا الكويت للمبارزة بلسم ولولوة الايوب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من مسيرة المشي لمسافة 500 متر بحمل 3 لترات من المياه هو للاحساس بقيمة المياه وان مشاركتهما في الاحتفال لتوعية المجتمع بأهمية المياه وكيفية استخدام واستهلاك المياه وخطورة شحها.
وعبرتا عن سعادتهما للمشاركة بالفعالية موضحتين ان اختيارهما في هذه الفعالية الى جانب لاعب كرة القدم للمنتخب الكويتي بدر المطوع لكونهم رياضيين ونماذج صحية