الكويت: اعلنت الادارة العامة للاطفاء الكويتية عن اخماد حريق شب في عمارة سكنية بمنطقة جليب الشيوخ واسفر عن وفاة ثلاثة اشخاص واصابة اربعة اخرين كلهم من التابعية الاسيوية فضلا عن تعرض ثلاثة ايضا من رجال الاطفاء لاصابات متفرقة.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الامير في تصريح للصحافيين ان الحريق شب في سرداب العمارة الذي كان يستخدم كمخزن للادوات الصحية والعطور وقد امتدت السنة اللهب الى الادوار العليا في العمارة.

واوضح الامير انه تم اخراج المصابين من السكان وتسليمهم لرجال الطوارئ الطبية اضافة الى اخراج المتوفين في حين تمت مكافحة الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده الى العمارات المجاورة.

وذكر ان ثمانية فرق اطفاء شاركت في اخماد الحريق وهي مركز جليب الشيوخ واطفاء العارضية ومشرف والشهداء والسالمية والهلالي والمدينة والانقاذ الفني اضافة الى الاسناد.

ودعا المقدم الامير قاطني العمارات الى الالتزام بالشروط الوقائية التي وضعتها الادارة العامة للاطفاء من اجل تأمين السلامة للجميع مؤكدا ان التخزين الخاطئ لبعض المواد التي تحتاج الى اماكن مخصصة للتخزين قد يسبب خطرا كبيرا على السكان ويشكل عائقا كبيرا امام رجال الاطفاء عند عمليات المكافحة والانقاذ.

واكد اهمية الالتزام بالشروط الوقائية والمعدات التي وضعتها الادارة العامة للاطفاء للوقاية من الحريق مثل انظمة مرشات المياه وكاشفات الدخان التي تعطي تحذيرا اوليا وسريعا لقاطني المكان حيث انها تعطي فرصة كبيرة للسيطرة على الحريق في بدايته وتلافي الخسائر في الارواح والممتلكات.

يذكر ان الحريق شب في سرداب عمارة كان مخزنا للادوات الصحية والعطور وقام بالاشراف على موقع الحريق نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد يوسف الانصاري ومدير اطفاء منطقة الفروانية العقيد عبدالله قرقوه ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام المقدم خليل الامير والمقدم عيسى المطيري والمقدم وليد المشوطي اضافة الى رئيس قسم التصوير النقيب احمد الديحاني.