اكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ان النشاط الشبابي والرياضي الخليجي يحظى بدعم كبير من قبل قادة دول المجلس التعاون الخليجي.
وقال الشيخ احمد في كلمة القاها هنا اليوم في افتتاح أعمال الاجتماع ال24 لرؤساء اللجان الاولمبية الخليجية بدول مجلس التعاون الخليجي ان الكويت تتشرف برئاسة هذه الدورة لمنظمومة دول مجلس التعاون الخليجي استكمالا لمسيرة قادها اصحاب الجلالة والسمو لسنوات طويلة حقق من خلالها الكثير من النتائج في شتى القطاعات والمجالات.
وذكر quot;اننا نسير في الطريق السليم وعملنا جميعا على اثراء الحركة الاولمبيةquot; مشيرا الى الانجازات التي تحققت في شتى المجالات الحركة الرياضة على المستوى الاداري والفني والرياضي.
واوضح الشيخ احمد ان دول المجلس استطاعت وبفضل جهود ابنائها ان تضع دائما اسمها على لوحات الشرف في شتى المحافل الرياضية على مستوى الاقليمي والقاري والعالمي.
واشار الى الدور الكبير للاجتماعات واللقاءات والقرارات الصادرة من رؤساء اللجان الاولمبية في تحقيق الانجازات.
ودعا الشيخ احمد الى الاهتمام بقطاع الشباب الحيوي مؤكدا ان المطلوب الكثير والعمل من اجل الشباب بدول مجلس التعاون الذين يحتاجون الى الدعم والمساندة.
واكد quot;اننا نستطيع ان نساهم ونشارك ليس فقط التاريخ والانجاز ولكن ايضا في الاستراتيجيات وصنع الانجازquot; مشيراالى النشاط الدؤوب الذي تقوم به كل لجنة اولمبية على حده في دول المجلس.
وقال ان امام الاجتماع مسؤولية جديدة وقرارات جديدة معربا عن امله في ان تتحقق كتحديد انطلاقة بطولة الالعاب الاولمبية الرياضية الاولى التي ستقام في مملكة البحرين العام المقبل.
واعرب الشيخ احمد عن شكره وتقديره للامانة العامة وللجان الاولمبية بدول المجلس وللمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية والى رؤساء واعضاء اللجان التنظيمية للالعاب الرياضية بدول مجلس التعاون على جهودهم المقدرة ودعمهم الحثيث لمسيرة العمل الرياضي المشترك.