تلقى وزير الخارجية المصري رسالة من نظيره الروسي تتناول جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

القاهرة: تلقى وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط اليوم رسالة من نظيره الروسي سيرجي لافروف حول جهود تحقيق السلام واجتماع اللجنة الرباعية الدولية الأخير الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو في ال19 من مارس الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي في تصريح صحافي اليوم ان تلك الرسالة تأتي ردا على رسالة مصرية الى اعضاء الرباعية في اطار الاتصالات المستمرة التي تجريها الخارجية المصرية حول الجهود المبذولة لاحياء عملية السلام.

وأوضح أن الرسالة تضمنت الموقف الروسي من الجهود الراهنة وكذلك التحركات الروسية التي أسهمت في خروج بيان الرباعية بالصورة التي خرج عليها والتي تضمنت الادانة الصريحة لاسرائيل على سياساتها لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية.

ونوه زكي بما تضمنه بيان الرباعية بشأن أهمية وضع اطار زمني محدد للمفاوضات فضلا عن الاشارة الى عدم اعتراف المجتمع الدولي بالقرار الاسرائيلي بضم القدس الشرقية.

وقال ان الرسالة جاءت ردا على رسالة سبق أن وجهها أبوالغيط الى نظيره الروسي وعدد من أعضاء الرباعية تناول فيها الموقف المصري من جهود تحقيق السلام وأهمية أن تتخذ الرباعية موقفا واضحا وحازما من الاجراءات الاسرائيلية غير الشرعية لاسيما في القدس الشرقية. وتضم الرباعية الدولية في عضويتها كلا من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبى والامم المتحدة