رام الله: نددت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات باغلاق المدينة المقدسة امام المسيحيين للاحتفال باسبوع الالام.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحافي عقدته الاثنين ان quot;اسرائيل صعدت من هجمتها على مدينة القدس لتطال هذه المرة المسيحيين من أبناء شعبنا الصامد، حيث أعلنت في أسبوع الآلام ومع قدوم أعياد الفصح المجيد عن اغلاق مدينة القدس أمام المحتفلين وخصوصا في سبت النور، ولم تسمح لهم من المشاركة في هذه الاحتفالات طالما لم يحصلوا على تصاريح quot;.

وأكدت الهيئة أن ما تقوم به اسرائيل في مدينة القدس مخالفة فادحة للأعراف والقوانين الدولية، ضاربة بعرض الحائط بما درجت عليه العادات والتقاليد المسيحية والاسلامية على حد سواء.

واشارت الى ان اسرائيل تناست أن الوافدين لاحتفالات أسبوع الآلام في المدينة المقدسة ليسوا زوارا أو حجاجا، بل هم أصحاب البيت وأصحاب الحق في ممارسة حقهم التاريخي بالوصول الى أماكن عبادتهم والقيام بشعائرهم الدينية في عاصمة دولتهم العتيدة مدينة القدس.

ولفتت الى ان السكوت على هذا الخرق للوضع القائم قد يشجع اسرائيل على القيام بخطوات أكثر صلفا وجرأة لمحو ما توارثته الأجيال من عادات وتقاليد وطقوس دينية، مؤكدة ضرورة مجابهة هذا المنع بالتواجد المكثف في أسبوع الآلام وأعياد الفصح المجيدة في كنيسة القيامة وساحاتها.