قالت مصادر أمنية ان اريتريا يبلغ من العمر 26 عاما قتل يوم الاثنين برصاص الشرطة المصرية خلال محاولة تسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية.

العريش: قال مصدر ان ثلاثة اريتريين شاركوا في المحاولة عند العلامة رقم 21 جنوبي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة وان الاخرين أصيبا بالرصاص لكن اصابة أي منهما لا تهدد الحياة. وأضاف أن المصابين اللذين يبلغ عمر كل منهما 29 عاما نقلا الى مستشفى رفح العام للعلاج ويرجح نقلهما لاحقا الى المستشفى العام بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء لمزيد من الرعاية الطبية.

وفي محاولة تسلل يوم السبت قتل اريتري وافريقي اخر مجهول الهوية برصاص الشرطة المصرية وأصيب أربعة اريتريين. وقتل عشرات المهاجرين معظمهم افارقة برصاص الشرطة المصرية خلال العامين المنصرمين. وتقول مصر في مواجهة دعوة من منظمة العفو الدولية للتحقيق في عمليات قتل المهاجرين ان الشرطة تطلق النار على رافضي تحذيراتها الذين يصرون على احتياز خط الحدود.

وتقول منظمة العفو الدولية ان مصر تتعرض لضغط من اسرائيل لتوقف تدفق المهاجرين اليها. وقال المصدر الامني ان الشرطة ألقت القبض على سبعة اثيوبيين وأربعة اريتريين حاولوا يوم الاثنين التسلل الى اسرائيل عند العلامة الحدودية رقم ثمانية. وأضاف أن طفلا وثلاث نساء من بين الاثيوبيين. ومن قبل أعادت مصر مئات المهاجرين الاريتريين الى بلادهم رغم اعتراض الامم المتحدة التي قالت انها تخشى تعرضهم للسجن أو التعذيب.