تظاهر الناشطون المشاركون في قافلة شريان الحياة احتجاجا على اجراءات فرضتها مصر.

العريش: اعلن مسؤول امني مصري ان ناشطين مؤيدين للفلسطينيين يشاركون في قافلة quot;شريان الحياةquot; التي تحمل مساعدات الى قطاع غزة، تظاهروا مساء الثلاثاء في مدينة العريش المصرية احتجاجا على اجبار عدد من شاحناتهم على الانتقال الى قطاع غزة عبر الاراضي الاسرائيلية.

واضاف المصدر نفسه ان الناشطين الذين يبلغ عددهم نحو 500 شخص وبينهم النائب البريطاني جورج غالاوي كسروا السياج الفاصل عند مدخل مرفأ العريش وتجمعوا احتجاجا على قرار السلطات المصرية منع عدد من الشاحنات التي يبلغ عددها 198 شاحنة محملة بالاغذية والمواد الطبية من الانتقال مباشرة الى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقام الناشطون باقفال مدخلي المرفأ بسياراتهم ومنعوا مئات عناصر الشرطة الذين انتشروا في المكان من الوصول الى المرفأ.

كما اطلقوا هتافات تطالب برفع الحصار عن قطاع غزة.

وسمحت السلطات المصرية لـ139 آلية فقط بالمرور عبر معبر رفح الفاصل بين مصر وقطاع غزة، في حين طلبت من الشاحنات الاخرى البالغة 59 شاحنة بالمرور عبر معبر العوجا الفاصل بين مصر واسرائيل.

واجرى النائب غالاوي ووفد نيابي تركي محادثات خلال النهار مع السلطات المصرية للسماح لكامل القافلة بدخول قطاع غزة عبر معبر رفح من دون نتيجة.

وكانت قافلة الشاحنات وصلت الاثنين الى العريش قادمة بحرا من سوريا بعد ان توقفت اياما عدة في الاردن.

وكان المسؤولون عن القافلة يريدون دخول مصر عبر مرفأ نويبع على البحر الاحمر من مرفأ العقبة الاردني الا ان القاهرة رفضت ذلك واصرت على دخولهم عبر مرفأ العريش.