الرياض: قال الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية في السعودية إن تمارين القوات الجوية مستمرة منذ أكثر من أربع سنوات واصفاً تلك التمارين بالقوية التي انعكست الاستفادة منها في عمليات درع الجنوب التي أبلت فيها القوات الجوية بلاءً حسناً.

وبين في تصريح للصحفيين عقب تكريمه المشاركين في تمرين الدرع الأخضر بقاعدة الملك فهد بالطائف أن تمارين القوات الجوية السعودية ستكون مستمرة وآخرها بعد أربعة أشهر حيث سيكون هناك تمرين آخر مشترك في الولايات المتحدة تقلع الطائرات بطياريها السعوديين من هنا وحتى الولايات المتحدة تعمل تدريبات مشتركة الأول يقام لأول مرة ولن يسمح بالتدريب فيه إلا لثلاث أو أربع دول.

وقال مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية إننا ننفذ أوامر وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال وضوح في التعليمات ومواجهة الحدث مواجهة قوية والتي تعكس مبدأ المملكة العربية السعودية مع الجوار وحسن الجوار ولكن هناك خط أحمر لمواجهة من يدخل حدودنا بدون شرعية.

وأرجع النجاح في عمليات درع الجنوب إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم متابعة وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، حامدا الله تعالى ثم شاكرا القيادة على ثقتهم به.

وأفاد أن طائرات التايفون لم تكتمل وصولاً فقد وصل منها عشر طائرات والدفعات القادمة ستصل تباعاً خلال السنتين القادمتين ، ويكون التدريب مكثفاً مشيرا إلى أن كل هذه الطائرات تدار وتقاد بأيد سعودية وستكون في أي قاعدة سعودية .

وتابع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز quot; إن هذا يدل على إمكانيات القوات الجوية السعودية التي تتلقى الدعم المستمر من سيدي خادم الحرمين الشريفين قائدنا الأعلى لكافة القوات المسلحة والمتابعة الدائمة من سيدي ولي العهد ، هذه المتابعة التي جعلت فرض احترام القوات المسلحة وعلى وجه الخصوص القوات الجوية عالمياً بقدراتها والتي أصبحت الآن من القدرات الكبيرة جداً quot;.

وفيما يتعلق بالإسكان أوضح الأمير خالد بن سلطان أن مبدأ الإسكان في كل مناطق المملكة مبدأ مهم جداً والاهتمامات موجودة وحسب مايوجه في الميزانية من مبالغ للإسكان سوف تعمل وتعطى الأولوية للمنطقة الجنوبية.