قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: سيغادر فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية، الوطن يوم 1 أبريل متوجها إلى فنزويلا. ولفتت وسائل الإعلام إلى أنها أول زيارة يقوم بها بوتين إلى فنزويلا ولكنه بدأ اتصالاته مع رئيس فنزويلا، هوغو تشافيز، منذ عام 2000.

وستتناول المباحثات التي يجريها بوتين مع تشافيز في 2 أبريل، من جملة أمور أخرى، إمكانية أن تقدم روسيا قرضا قيمته 2.2 مليار دولار لفنزويلا لتمويل شراء العتاد العسكري الروسي. وكان تشافيز في سبتمبر الماضي قد أعلن أن فنزويلا تريد شراء 92 دبابة من طراز quot;ت-72quot; وراجمات صواريخ من طراز quot;سميرتشquot;.

وحسب مصدر حكومي روسي فإن روسيا وفنزويلا ستنجزان أثناء زيارة بوتين لفنزويلا صفقة عقدت في عام 2006 تحصل فنزويلا بموجبها من روسيا على 38 طائرة مروحية. وقال المصدر إن فنزويلا كانت قد استلمت 34 طائرة مروحية وستستلم 4 مروحيات أخرى من طراز quot;مي-17quot; بحضور فلاديمير بوتين.

وسيبدأ بوتين زيارته القصيرة للعاصمة الفنزويلية كاركاس بوضع إكليل من الزهور على قبر القائد الفنزويلي سيمون بوليفار (1783-1830)، كما سيضع حجر الأساس للمعبد الخاص بالمسيحيين الأرثوذكس المزمع تشييده في كاركاس.

وقالت صحيفة quot;كومسومولسكايا برافداquot; الموسكوفية إن الرئيس البوليفي افو موراليس طلب هو أيضا موعدا للقاء بوتين عندما علم بأن رئيس الحكومة الروسية سيطير إلى فنزويلا.