قامت الأميرة لا لا سلمى حرم الملك محمد السادس عاهل المغرب بزيارة الى quot;مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمعquot; بمرافقة مستشار صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند ووفد من السفارة المغربية.
وشاهدت مجسما لمؤسسة قطر يحتوي على 30 بالمئة من مشاريعه،واستمعت الى شرح مفصل حول مركز السدرة للطب والبحوث وهو أول مركز طبي أكاديمي يعنى بثلاث مهام رئيسية هي رعاية المرضى وتعليم الطب واجراء الابحاث في مجال الطب الحيوي.
كما ألقت نظرة على الأنظمة التي ستتبع داخل المركز الذي سيكون رقميا بالكامل بلا أسلاك ولا أفلام وسيكون إستخدام المعاملات الورقية في أضيق الحدود، حيث سيتم إدخال أحدث وسائل التكنولوجيا في العيادات، وإدارة البحوث وجميع أقسام المراكز الأخرى وإستخدام التكنولوجيا المتطورة مثل الروبوت والتشخصيات والعمليات الجراحية بمساعدة الكمبيوتر، والصورة الرقمية الأكثر تقدما من الصور ثلاثية الأبعاد.
وتعرفت أيضا على الخطط التي سيقوم بها المركز ومنها انشاء مركز عالمي للمحاكاة الطبية سيتم افتتاحه قبل افتتاح المبنى الرئيسي بسنة حيث تم التخطيط لهذا المركز بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومع شركاء السدرة.
كما استمعت الى الكثير من المعلومات المنصبة حول مركز سدرة وسعيه لاستقطاب الكفاءات العالية وما سيقدمه من دورات تعليمية ومنح من أجل التقدم المهني وإقامة أنظمة إدارية تحفّز الموظفين على العمل بطاقاتهم القصوى.
وألقت نظرة على مبنى مركز السدرة المتوقع افتتاحه في نهاية 2012 ويتميز بالحداثة وتصميمه العصري المكون من الصلب والزجاج وصفائح السيراميك الأبيض.
واطلعت على التكنولوجيا المتطورة التي سيوفرها المركز وتضمن الرعاية المثلى للمرضى .
وأعربت الاميرة لا لا في ختام جولتها عن اعجابها بالمركز متمنية لكوادره التوفيق والسعي لخدمة أبناء الوطن العربي .