واشنطن: افاد مصدر من الشرطة الجمعة ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) يحقق بشأن رسائل تخويف ارسلتها الثلاثاء الى عدد من حكام الولايات مجموعة معارضة تطالب باستقالتهم بغية اجراء تغيير للنظام السياسي كما افاد مصدر من الشرطة الجمعة.

وامهلت مجموعة quot;حراس الجمهوريات الحرةquot; ثلاثة ايام لحكام الولايات المعنيين لمغادرة مناصبهم.

وقال مسؤولون في وزارة الامن الداخلي والشرطة الفدرالية الاميركية quot;ان وزارة الامن الداخلي واف بي آي على علم بالرسائل الموجهة الى الحكام ولا يبدو ان هناك تهديدا فوريا بالعنف قابلا للتصديق في الرسائل، اننا نعمل مع السلطات المحلية وسنستمر في تقييم المشكلةquot;.

واشارت الصحف الاميركية الى ان هذه الرسائل وجهت الى اكثر من ثلاثين حاكما في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم حاكم اركنسو (جنوب) مات ديكامبل لوكالة فرانس برس quot;ان الفكرة العامة (من هذه الرسائل) هي دعوة الحاكم للاستقالة ثم تضع هذه المجموعة مؤسساتها الخاصة، وان وافق عليها الحاكم يعاد الى منصبهquot;.

والرسائل لا تتضمن اي تهديدات معينة quot;فقط مهلةquot; ثلاثة ايام تعطى للحاكم لترك منصبه. وهذه المهلة هي التي دفعت لاجراء التحقيق المقرر في حال بريد مشكوك فيه.

وقالت مجموعة quot;حراس الجمهوريات المستقلةquot; على موقعها الالكتروني انها تريد quot;تجديد اميركاquot; من خلال تفكيك سلمي لبعض اجزاء النظام في الولايات المتحدة.

ويخشى المحققون بحسب الصحف الاميركية ان ينطوي هذا النوع من التهديدات على تهديدات اخرى اكثر عنفا.