غزة: قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري اليوم ان عشرات الاطفال الفلسطينيين مازالوا رهن الاعتقال في السجون الإسرائيلية في واحدة من اخطر حالات الظلم التي يتعرض لها اطفال على وجه الارض.


ووجه الحضري خلال كلمة في افتتاح مهرجان فلسطين للطفولة والتنمية العاشر بمدينة غزة نداء للعالم بالعمل لانقاذ اطفال فلسطين وخاصة قطاع غزة الذين يشكلون 53 بالمئة من السكان وما يتعرضون له من عدوان وحصار ظالمين.
واضاف ان قرابة 60 بالمئة من اطفال غزة يعانون امراض سوء تغذية وفقر دم نتيجة ظروف الحصار مشيرا اى ان 35 بالمئة من ضحايا الحصار هم من الاطفال.

ودعا كافة المؤسسات العاملة في مجال الطفولة والتربية للعمل من اجل مساعدة الأطفال الفلسطينيين بكافة الوسائل عبر المشاريع والدورات والتطوير ومحاولة نقلهم من الصورة القاتمة التي يعيشونها.
واشار الخضري الى ان الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة زادت من معاناة اطفال غزة حيث سقط منهم المئات بين شهيد وجريح في حين مازال العشرات منهم يعانون الاعاقة مؤكدا انهم رغم كل هذا مصممون على مواصلة حياتهم.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي شن اواخر ديسمبر 2008 حربا على قطاع غزة استمرت 22 يوما اسفرت عن مقتل واصابة ما يزيد عن 7000 فلسطيني معظمهم من الاطفال والنساء.
يذكر ان السلطة الفلسطينية اعتمدت يوم الطفل الفلسطيني في الخامس من ابريل عام 1996 مع اعلان التزامها باتفاقية حقوق الطفل الدولية التي اقرت وبدأ العمل بها عام 1989.