باريس: باستخدام جهاز للحفر بضغط الهواء شق لصوص نفقا من احدى محطات مترو الانفاق في باريس الى قبو بنك في الساعات الاولى من صباح يوم الاحد الا أنهم فشلوا في سرقة أي أموال أو متعلقات. قال مصدر من الشرطة الفرنسية ان محاولة سرقة بنك (بي.ان.بي باريبا) هي ثالث مرة خلال هذا العام يحاول فيها اللصوص الذين ينفذون هذه الطريقة في السرقة السطو على بنك عن طريق نفق يؤدي الى المبنى. ولم يتضح ما اذا كانت الحوادث الثلاث مرتبطة. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم البنك.

وحفرت العصابة النفق المؤدي الى قبو البنك عن طريق نظام للصرف الصحي على ما يبدو الا أنها لم تتمكن من دخول خزينة البنك المحصنة الموجودة تحت الارض. وتخلى اللصوص عن محاولتهم وأشعلوا حريقا للتغطية على اثارهم الامر الذي تسبب في اطلاق أجراس الانذار. وعثرت الشرطة في المكان على أدوات للحفر بما في ذلك جهاز للحفر بضغط الهواء.

وصرحت شرطة باريس في بيان quot;ترك اللصوص المكان قبل أن يتمكنوا من الوصول لخزانة البنك المحصنة.quot; وكانت الشرطة قالت ان لصوصا شقوا طريقهم في مطلع الاسبوع الماضي الى فرع بنك كريدي ليوني في باريس عبر أنفاق وسرقوا نحو 200 خزينة خاصة. وسرق فرع بنك كيس ديبارني في احدى ضواحي باريس بنفس الطريقة ببداية العام الجديد.