الرياض: قال العميد صالح الغامدي المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة في السعودية إنه تم القبض على شخصين هاجما مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وقال في تصريح خاص بإيلاف quot;الهجوم الذي تعرضت له مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تشير تحقيقاته الأولية إلى أنه كان بدافع السرقةquot;.

وروى الغامدي لإيلاف تفاصيل الحادثة قائلاً quot; في ليلة الخميس عند الساعة 12 ليلاً تلقى مركز شرطة صعبر التابع لمحافظة رابغ بلاغاً أمنياً هاتفياً من المشرف الأمني على مدينة الملك عبد الله الإقتصادية عن ملاحظة إحدى الدوريات الأمنية دخول سيارة من نوع quot;جيبquot; من دون لوحات ويستقلها شخصان ملثمان من الجهة الشمالية من خلال ثغرة في السياج الخارجي للمدينةquot;.

وأضاف الغامدي quot;أن مرافق السائق قام بإطلاق نار في الهواء لإبعاد الأمن وتمكن من الهرب ومغادرة المكان، وبعد إجراءات بحث وتحرٍ ومن خلال معطيات البلاغ تمكنت الجهات الأمنية من إيقاف الشخصين والسيارة التي تنطبق عليهما مواصفات البلاغquot;.

وقال الغامدي في ختام حديثه إن التحقيقات الأولية تشير إلى أنهما كانا ينويان السرقة إلا أنه نفى أن تكون هذه النتيجة نهائية أو يمكن الإعتماد عليها مفضلاً أن تأخذ التحقيقات مجراها لتكشف الحقيقة كاملة.

وتقع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية شمال مدينة جدة (غرب السعودية) بالقرب من مدينة رابغ الصناعية، وكلفت المدينة ما يقارب 100 مليار ريال سعودي وافتتحها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز العام 2005 .ومن المنتظر أن تمر المدينة بأربع مراحل إنشاء حتى اكتمال المشروع في العام 2025 .

وتضم المدينة الاقتصادية ميناء ضخماً ومجمعاً صناعياً ومرفقاُ مالياً يطل على البحر ومجمعات سكنية وشواطئ ومنطقة تعليمية.