ذكرت أنباء صحافية اليوم أن وزير خارجية السعودية الامير سعود الفيصل سيقوم اليوم بزيارة لدمشق يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.

دمشق: قالت صحيفة (الوطن) إنّ زيارة الامير سعود الفيصل، وزير خارجية السعودية، تهدف لبحث ملفات ثنائية ذات اهتمام مشترك بين البلدين وابرزها ملف المصالحة الفلسطينية وضرورة دفع هذا الملف نحو الامام.

واضافت ان محادثات وزير الخارجية السعودية مع القيادة السورية ستركز ايضا حول الموضوع اللبناني استكمالا للتطور الاخير المتمثل بزيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري سوريا والثقل الذي تضعه السعودية على هذه الزيارة.

ومن المرجح ان يتطرق الجانبان الى العلاقات الثنائية والاثر الذي تركه تطورها في الملفات الاقليمية وستركز المحادثات كذلك على الموضوع العراقي.

واعتبرت مصادر مطلعة ان زيارة الفيصل تعد مؤشرًا على عودة الروح للقنوات الدبلوماسية التقليدية بين البلدين وذلك بعد فترة التوتر التي عالجتها اتصالات على مستويات اخرى بين قيادتي سوريا والسعودية، تمثلت بزيارات مكوكية لمستشار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس الاستخبارات السعودية الامير مقرن بن عبدالعزيز.

وتاتي زيارة الفيصل الى دمشق بعيد استقبال الرياض خلال اليومين الماضيين وزير خارجية تركيا أحمد داوود أوغلو ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل الذي اعلن من السعودية قرب التوصل الى حل لملف المصالحة الفلسطينية.

ويقوم الامير سعود الفيصل اليوم بزيارة الى مصر يجتمع خلالها مع الرئيس حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ ويسلمه رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وذكر مصدر سياسي مطلع ان الرسالة تتناول وجهة نظر السعودية بالنسبة إلى عدد من القضايا الاقليمية والدولية وذلك في اطار التنسيق المستمر بين البلدين حول التطورات الاخيرة بالمنطقة وخاصة عملية السلام بالشرق الاوسط.