جنيف: أكدت المملكة العربية السعودية حرصها على التعايش السلمي والتعاون بين الدول لما فيه مصلحة البشر والمحافظة على مكتسباتها وامكانيتها.

صرح بذلك عضو فريق الخبراء الحكومي المعني بتنفيذ الاتفاقيه ممثل وزارة الداخلية السعودية الدكتور عماد بن محمد صالح الطف الذي أوضح أن ما جاء في الكلمة التي القاها المستشار بوزارة الخارجية رئيس فريق الخبراء المعني بتفيذ الاتفاقية نايف بن بندر السديري اليوم تضمنت اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بهذه الاتفاقية والمعاهدات التي تعزز السلام والاستقرار الدوليين حيث كانت المملكة من اوائل الدول الموقعة على هذه الاتفاقية عام 1972م.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان ذلك جاء ضمن كلمة المملكة في اجتماع الخبراء للدول الاطراف في اتفاقية خطر انتاج وتطوير وتخزين الاسلحة البيولوجية والتكسونية وتدميرها المنقعدة حاليا في مقر الامم المتحدة بجنيف.

الجدير بالذكر ان الامم المتحدة ادرجت في موقعها الالكتروني الرسمي خبرا رئيسيا عن عزم المملكة عقد ورشة عمل توعية في الرياض خلال الفترة من 20 الى 21 من شهر اكتوبر القادم بهدف ابراز الجهود الوطنية لتفعيل الاتفاقية وتعزيز دور المملكة الرامي الى الحد من انتشار اسلحة الدمار الشامل والتعريف بهذه الاتفاقية على المستوى الوطني.

وسيشارك فى ورشة العمل المزمع انعقادها في الرياض العديد من الخبراء المختصيين على الصعيدين الوطني والدولي.