راوند رسول من استوكهولم: أعلنت السلطات السويدية اليوم الخميس عن اتخاذ تدابير أمنية مشددة في محيط السفارة السعودية في العاصمة استوكهولم، وذلك إثر اقدام مهاجم مجهول على أضرام النار امس الاربعاء في سيارة أمام مبنى السفارة السعودية.

وقد تم القاء القبض على المشتبه به بسرعة في موقع الحادث وتم اغلاق طريق فالهالافيكن المؤدي للسفارة بالكامل مما تسبب في زحمة مرورية خانقة في منطقة اودن بلان. واوستر مالم في العاصمة استوكهولم.

وقالت الشرطة إنأول نداء الاستغاثة وردفي الساعة 12.19 يوم الاربعاء الامس عندما أشتعلت النيران في سيارات في شارع أمام السفارة السعودية ,ووضعت قوى الأمن السويدية شريطا شائكا من الجهات المحيطة بموقع السفارة التي تقع في منطقة رئيسية بأستوكهولم، وقامت فرق المتفجرات بتفتيش المنطقة المحيطة بالسفارة السعودية.

ووفقا لمعلومات نشرها موقع جريدة اكسبريسن السويدية اليوم فإن المهاجم تمكن ايضا من صب مادة سائلة قابلة للأشتعال على بوابة سفارة المملكة العربية السعودية ولكن لم يتمكن من اشعال النيران فيها, حيث شاهد الحراس الامنيون الرجل المجهول عن طريق كاميرا للمراقبة والقوا القبض عليه كما ذكر المصدر.

وفي اخر اتصال لايلاف مع الشرطة السويدية وضح مسؤول قسم الاعلام في شرطة المدينة بأنه تم القبض على المشتبه به ويجري استجوابه حالياً من قبل ضباط التحقيق في العاصمة استوكهولم من أجل الكشف عن دوافع الأعتداء, ولم تعط شرطة أستوكهلم اي تفاصيل اضافية حول الحادث. ولم تعرف بعد هوية المهاجم.

وقد حاولت ايلاف اكثر من مرة الاتصال مع سفير المملكة في السويد الدكتورعبدالرحمن الجديعولكن لم يتسن لحد الان الاتصال مع السفير السعودي. ووفق مصدر دبلوماسي عربي حول عدم خروج بيان من السفارة السعودية حول الحادث نابعمن الإجراءات الوقائية المتخذة من السلطات الامنية السودية تحسبا لعدم حصول حوادث أخرى.