عبدالله صالح: سنزود قواتنا بالأسلحة المتطورة لمواجهة دعاة الحرب

إغلاق السفارة الفرنسية في اليمن خشية وقوع هجمات

إغلاق السفارتين الأميركية والبريطانية في صنعاء بسبب تهديدات القاعدة

واشنطن: القاعدة تعد لإعتداء في صنعاء

مسؤول: مقتل اثنين من القاعدة باشتباكات في اليمن

أكد الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن اليمن والسعودية يشكل منظومة متكاملة وذلك خلال رسالة سلمها الأمير خالد بن سلطان والامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

لندن: أكد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن أمن البلدين يمثل منظومة واحدة متكاملة وان ما يهم أمن اليمن يهم أمن المملكة والعكس.

جاء ذلك في رسالة للعاهل السعودي الى الرئيس اليمني سلمها اليه الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للقوات المسلحة والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية خلال اجتماعهما به في صنعاء اليوم.

ونقل المسؤولان السعوديان الى صالح الرسالة التي quot;تتعلق بالعلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وعلى مختلف الأصعدة بالإضافة إلى المستجدات وتطورات الأوضاع الإقليمية التي تهم البلدين والأمة العربية quot; كما قالت وسائل اعلام يمنية.

والرسالة اكدت quot;على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزه وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والسعودي وأشارت إلى أن أمن اليمن والمملكة العربية السعودية يمثلان منظومة واحدة متكاملة وان ما يهم أمن اليمن يهم أمن المملكة والعكسquot;. وتم خلال الاجتماع ايضا بحث جوانب العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وقد عبر الرئيس اليمني عن ارتياحه لمستوى العلاقات الأخوية والتعاون القائم بين البلدين على مختلف الأصعدة مؤكدا بأن أمن المملكة جزء لا يتجزأ من أمن اليمن لأن ما يهم احدهما يهم الآخر. وشدد صالح على الحرص لتعزيز العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وبما يلبي تطلعات الشعبين اليمني والسعودي وتحقيق مصالحهما المشتركة.