Yemeni guards stand outside the US embassy in Sanaa, one day ...
إغلاق السفارتين الأميركية والبريطانية في صنعاء بسبب تهديدات القاعدة

مددت السفارتان الاميركية والبريطانية في اليمن اغلاقهما يوم الاثنين بسبب مخاوف من هجمات محتملة لمتشددين بعد محاولة فاشلة لتفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد.

صنعاء: قال دبلوماسيون في السفارتين الاميركية والبريطانية ان البعثتين ما زالتا تراجعان الوضع الامني وانهما ستقيمان قرار الاغلاق مجددا يوم الثلاثاء.

وفي واشنطن قال مساعد للرئيس الاميركي باراك أوباما يوم الاحد ان الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجوم ضد هدف بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت أعلنت أمس كل من السفارة الاميركية والبريطانية في اليمن إغلاق أبوابها بسبب تهديد من قِبل تنظيم القاعدة وطلبت من العاملين فيها من اليمنيين عدم التوجه إلى العمل حتّى إشعار آخر. وقال العاملون اليمنيون في السفارة انه طُلب منهم البقاء في منازلهم.

كما اعلن مصدر ديلبوماسي ان اسبانيا قررت الحد من الدخول الى سفارتها في صنعاء لاسباب امنية، لكنها لم تغلقها اسوة بسفارتي بريطانيا والولايات المتحدة.

وقال بيان من السفارة الاميركية في موقعها على الانترنت quot;أغلقت السفارة الاميركية في صنعاء بسبب تهديدات قائمة من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لمهاجمة المصالح الاميركية في اليمنquot;.

وفي سياق آخر، قالت بريطانيا يوم الاحد ان واشنطن ولندن اتفقتا على تمويل وحدة شرطة لمكافحة الارهاب في اليمن في إطار الجهود المكثفة لمحاربة الارهاب. وتركز الاهتمام في جانبي الاطلسي على التهديد المتنامي لتنظيم القاعدة في اليمن بعد الهجوم الفاشل في يوم عيد الميلاد والذي اتهم فيه نيجيري يبلغ من العمر 23 عامًا بمحاولة تفجير طائرة ركاب أميركية لدى اقترابها من ديترويت.