قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Shabab militia patrol Bakara Market in Mogadishu in 2009. Somalia's ...
براون يدعو الى اجتماع دولي حول اليمن ومقتل عدد من الحوثيين في صعدة

بتريوس: واشنطن ستضاعف مساعداتها لليمن

رحب مصدر يمني مسؤول اليوم بدعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لعقد اجتماع دولي لدعم جهود اليمن التنموية وتعزيز قدراته على مكافحة الارهاب.

صنعاء: نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مصدر يمني مسؤول قوله ان تلك دعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لعقد اجتماع دولي لدعم جهود اليمن التنموية وتعزيز قدراته على مكافحة الارهاب quot;خطوة في الاتجاه الصحيح لحشد الجهود الدولية لدعم اليمن في المجال التنموي وتعزيز قدراته في مكافحة البطالة والتخفيف من الفقرquot;.

وأضاف المصدر ان القضاء على الفقر والتطرف والبطالة في المجتمعات النامية يمثل المدخل الصحيح لانهاء التطرف وضمان عدم ايجاد بيئة مناسبة لنمو هذه الظاهرة وجذب الشباب اليهاquot;.

وكان مكتب رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون أعلن اليوم أن براون وجه دعوة الى شركاء رئيسيين ومانحين لعقد اجتماع في 28 الشهر الجاري في لندن يستهدف مساعدة اليمن على مواجهة التحديات في المجال الاقتصادي والجوانب الاجتماعية والاصلاحات السياسية وكذلك تعزيز قدرات الحكومة اليمنية وتقديم الدعم لها لتنمية المناطق المحتاجة لذلك بالاضافة الى تقديم الدعم وتدريب القوات المسلحة والأمن اليمنية وتعزيز قدراتها على مكافحة الارهاب والتطرف.

وكشف المكتب أن هذه الدعوة لقيت بالفعل quot;تاييدا قويا من البيت الأبيض والاتحاد الأوروبيquot; لافتا الى أن بريطانيا ستسعى في الأيام القادمة الى الحصول على دعم المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليجquot;.

من جهته أبدى وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي استغرابه مما جاء في تصريحات منسوبة لقيادي في quot;حركة الشباب المجاهدين الصوماليةquot; بشأن استعداد تنظيمه إرسال مقاتلين إلى اليمن.

وقال القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية اليوم quot; كان الأحرى بهؤلاء الذين يتوعدون بتصدير قوى الإرهاب إلى الآخرين بأن يساهموا في تحقيق الأمن والاستقرار لبلدهم الذي مزقته الحروبquot;.

وأضاف ان بلاده لن تقبل على أراضيها أية عناصر إرهابية وستكون بالمرصاد لكل من يفكر العبث بأمنها واستقرارها. وأكد أن اليمن سيظل يقف إلى جانب الحكومة الصومالية ويدعم جهودها من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار .. مجددا الدعوة للمجتمع الدولي بأن يضطلع بمسؤولياته إزاء الصومال بما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.