ترغب اليمن في حشد الجهود الدولية لدعمها في شتى المجالات، لترحب بذلك بالدعوة التي وجهها رئيس الوزراء البريطاني لعقد مؤتمر دولي حول اليمن ومكافحة الارهاب.

صنعاء: رحبت صنعاء السبت بدعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لعقد اجتماع دولي حول اليمن ومكافحة الارهاب في 28 كانون الثاني/يناير في لندن.
وقال مصدر مسؤول لوكالة سبأ اليمنية معلقا على الدعوة quot;انها خطة في الاتجاه الصحيح لحشد الجهود الدولية لدعم اليمن في المجال التنموي وتعزيز قدراته في مكافحة البطالة والتخفيف من الفقرquot;.

وتابع المتحدث quot;ان القضاء على الفقر والتطرف والبطالة في المجتمعات النامية يمثل المدخل الصحيح لانهاء التطرف وضمان عدم ايجاد بيئة مناسبة لنمو هذه الظاهرة وجذب الشباب اليهاquot;.
ودعا براون الجمعة الى اجتماع دولي حول اليمن وحول مكافحة الارهاب يعقد في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي في لندن، بالتزامن مع المؤتمر المقرر حول افغانستان.

وقالت رئاسة الحكومة البريطانية في بيان quot;دعا غوردن براون الفاعلين الدوليين الاساسيين الى اجتماع رفيع المستوى لمناقشة افضل طريقة لمكافحة التطرف في اليمنquot;، وذلك ردا على المحاولة الارهابية الفاشلة لتفجير طائرة متجهة الى ولاية ديترويت الاميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر والتي قام بها شاب نيجيري اقام في اليمن.
وتابع البيان ان رئيس الحكومة quot;سيستضيف هذا الحدث في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير في لندن. وسيكون اجتماعا منفصلا رفيع المستوى يعقد بالتزامن مع المؤتمر حول افغانستان في لندنquot;.