يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في هجوم شنه قراصنة خلال الصيف على مجموعة سيتي غروب المالية نتج عنه سرقة 10 ملايين الدولارات، فيما نفت سيتي غروب وقوع مثل هذا الاعتداء.

واشنطن: ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الثلاثاء ان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) يحقق في هجوم قام به من يشتبه في انهم قراصنة كمبيوتر روس على مجموعة سيتي غروب المالية نتج عنها سرقة 10 ملايين الدولارات.

ونقلت الحكومة عن مسؤولين حكوميين لم تكشف عن هويتهم قولهم ان الهجوم الذي يعتقد ان منفذيه هم قراصنة يرتبطون بعصابة روسية للسرقات الالكترونية، استهدف سيتي بنك التابع لمجموعة سيتي غروب.

وذكرت ان القراصنة هاجموا كذلك مؤسستين اخريين احداهما على الاقل تابعة للحكومة الاميركية.

وتم رصد الهجوم على سيتي بنك خلال الصيف، الا ان محققين يدرسون احتمال ان يكون الهجوم قد وقع قبل عدة اشهر او حتى عام، حسب الصحيفة.

ونفت سيتي غروب قطعيا وقوع مثل هذا الهجوم. وصرح جو بيترو المدير الاداري لخدمات الامن والتحقيق في المجموعة quot;لم يحدث اي انتهاك لنظامنا ولم نتكبد اية خسائر كما لم يتكبد اي من العملاء او البنك اية خسائرquot;.

واضاف ان quot;اية مزاعم بان الاف بي اي يعملون على قضية في مجموعة سيتي غروب تتعلق بفقدان عشرات ملايين الدولارات غير صحيحةquot;.