طالبت المشرعون الأميركيون ميانمار بإطلاق سراح المواطن الأميركي ناي ناي اونغ بسبب التراجع في حالته الصحية وذلك بصورة فورية وغير مشروطة والسماح له بالعودة.

واشنطن: حث اكثر من 50 مشرعا أميركيا الليلة الحكام العسكريين في ميانمار على إطلاق سراح المواطن الأميركي /ناي ناي اونغ/ المسجون حاليا هناك، بسبب مخاوف تتعلق بحالته الصحية. وقال المشرعون الاميركيون في رسالة إلى ثان شوي قائد المجلس العسكري الحاكم في ميانمار quot;نحن نحثكم بأقوى العبارات الممكنة على اطلاق سراح السيد اونج بصورة فورية وغير مشروطة والسماح له بالعودة إلى الولايات المتحدة الأميركيةquot;.

وأضاف المشرعون الاميركيونإن الاتهامات القانونية الموجهة إلى أونج هي مجرد ذريعة لاعتقاله، وإن نشاطاته غير العنيفة والمستمرة منذ فترة طويلة لتأييد الديمقراطية والحرية في ميانمار هي السبب الحقيقي لاعتقاله.

وأكد المشروعون على أن اعتقال مواطن أميركي في ظل هذه الظروف قد اثار قلقا بين الكثير من أعضاء الكونغرس الأميركي، وأثار شكوكا جدية بشأن رغبة حكومتكم في تحسين العلاقات. وكانت خطيبة اونج ومحاميه في واشطن قد قالا إن الدبلوماسيين الامريكيين منعوا من رؤيته وإن صحته تتدهور حاليا.