قام سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور مهدي دخل الله بزيارة اليوم لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية حيث التقى معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي. وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجامعة والجهات ذات الاهتمام المشترك بالجمهورية العربية السورية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل المستمر بين الجامعة باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب والسفارات العربية بدولة المقر لتوطيد التعاون القائم بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية والأمنية في الدول العربية والأجنبية ودعم التنسيق القائم مع مكاتب وشعب الاتصال بوزارات الداخلية العربية.
واطلع السفير عن كثب أثناء الزيارة على أهداف ومناشط الجامعة وما تقوم به من جهود في سبيل تحقيق الأمن بمفهومه الشامل على المستوى الإقليمي والدولي من خلال المناشط التي تنفذها مرافق الجامعة العلمية المختلفة ( كلية الدراسات العليا وكلية التدريب، وكلية العلوم الإستراتيجية ، وكلية علوم الأدلة الجنائية، وكلية اللغات، ومركز الدراسات والبحوث). كما اطلع معاليه على الجهود التي تبذل في سبيل تطوير الأجهزة الأمنية العربية ورفع قدرات منتسبيها عن طريق تزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية. وأعرب السفير السوري عن سعادته بهذه الزيارة التي أتاحت له فرصة الاطلاع على هذه المؤسسة العلمية المتميزة والرائدة في المنطقة بإمكاناتها المادية والبشرية ، مشيدا بما وصلت إليه الجامعة من مستوى علمي متقدم في مجالها على الصعيد الإقليمي والدولي ، مؤكدا رغبة المؤسسات الأمنية والعلمية السورية في توطيد أواصر التعاون القائم مع جامعة نايف في المجالات الأمنية والعلمية.